طرق مختلفة لنقل Dropbox إلى Google Drive

يحتاج المستخدمون إلى خدمات تخزين لتخزين ملفاتهم الآن أكثر من أي وقت مضى. اليوم ، هناك العديد من خدمات التخزين ، مثل Google Drive و One Drive و Dropbox و Amazon Drive والمزيد. من السهل جدًا حفظ الملفات ونقلها مع الآخرين باستخدام خدمات التخزين هذه.

من بين كل خدمات التخزين الأكثر شيوعًا هي Dropbox و Google Drive. لهذا السبب هناك حاجة دائمًا إلى نقل Dropbox إلى Google Drive. سنناقش هنا طرقًا مختلفة لنقل الملفات من Dropbox إلى Google Drive. كما سنتحدث عن الجوانب المختلفة المتعلقة به.


الجزء 1: أسباب لماذا يجب عليك نقل Dropbox إلى Google Drive

اليوم ، يستخدم العديد من الشركات والأفراد كلاً من Google Drive و Dropbox. تساعد خدمات التخزين هذه في تنظيم العمل وتخزين البيانات ومشاركة البيانات بين فرق العمل المختلفة. الهدف الأساسي هو التمتع بإجراءات عمل فعالة.

أيضًا ، لدى العديد من الأشخاص هذا السؤال في الاعتبار حول سبب حاجتهم إلى نقل Dropbox إلى Google Drive. إذا كنت تعاني من نفس الشيء ، فاعرف السبب هنا. Dropbox هي خدمة تخزين لتخزين الملفات. ومع ذلك ، تأتي هذه الخدمة مع بعض الميزات الرائعة ، مثل المشاركة الفورية للملفات والتطبيقات و Dropbox Paper والمزيد. أفضل جزء هو أنه يمكن للمستخدمين مزامنته مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة والأجهزة الأخرى.

من ناحية أخرى ، يقدم لك Google Drive كل هذه الميزات الرائعة والمزيد. Google Drive ليس فقط خدمة تخزين ، ولكن يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء أنواع مختلفة من المستندات ، بدءًا من التحرير وإنشاء جداول البيانات وحتى الكتابة العادية. الآن ، يمكن للمستخدمين نقل ملفاتهم إلى السحابة والعمل من هناك. لذلك ، يمكن للمستخدمين بسهولة مشاركة العمل مع عملائهم والتعاون مع أعضاء فريقهم.

وبالتالي ، فإن وجود هاتين الخدمتين في متناول اليد يتيح لك أن تكون أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم الاستمتاع بالميزات الفريدة التي توفرها هذه المنصات. لهذا السبب يجب عليك نقل Dropbox إلى Google Drive.

على سبيل المثال ، يشارك عملاؤك بعض الملفات في Dropbox. الآن ، عليك العمل على هذه الملفات مع فريقك. على ما يبدو ، لا يمكن للمرء القيام بالمهمة في Dropbox. إذن ، هل يعني ذلك أنك بحاجة إلى الحصول على الملفات في كل مرة من Dropbox قبل العمل عليها؟

لذلك ، من الأفضل نقل Dropbox إلى Google Drive. في هذه الحالة ، ما عليك سوى فتح مستندات مثل محرر مستندات Google ، والعمل عليها ، ومشاركتها مع عميلك في Dropbox. لهذا السبب يجب عليك نقل Dropbox إلى Google Drive.

ملاحظة: دعنا نتعلم المزيد حول كيفية القيام بذلك نقل Dropbox إلى iCloud وكيفية الأداء النسخ الاحتياطي WhatsApp على Google Drive بسهولة.


الجزء 2: نقل Dropbox إلى Google Drive عن طريق التنزيل والتحميل

تشترك جميع خدمات التخزين السحابي في ميزة واحدة مشتركة ، وهي ميزة تنزيل الملفات وتحميلها. باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين تنزيل الملفات المهمة من محرك التخزين إلى أجهزتهم المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. من هناك ، من الممكن تمامًا تحميل هذه الملفات إلى خدمة تخزين سحابية أخرى.

هذا هو بالضبط ما يمكنك فعله لنقل Dropbox إلى Google Drive. هنا ، تحتاج أولاً إلى تنزيل الملفات المطلوبة من Dropbox إلى هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر. بعد ذلك ، انقل هذه الملفات إلى Google Drive عن طريق تحميلها ببساطة.

على الرغم من أن هذه العملية تبدو معقدة بعض الشيء ، إلا أنها سهلة للغاية. إذن ، إليك بعض الخطوات البسيطة التي تحتاج إلى اتباعها لنقل Dropbox إلى Google Drive.

خطوات نقل Dropbox إلى Google Drive:

الخطوة 1: حدد "ملفاتي"

أولاً ، يحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول إلى حساب Dropbox الخاص بهم ثم تحديد "ملفاتي' اختيار. من هناك ، اختر الملفات التي ترغب في نقلها إلى Google Drive. بمجرد تحديد اختيارك ، انقر فوق الرمز "تحميل". سيؤدي ذلك إلى نقل الملفات المحددة إلى الجهاز المحلي ، مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي.

خطوات نقل Dropbox إلى Google Drive

الخطوة 2: اضغط على "إضافة جديد"

بعد ذلك ، يحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google Drive ثم النقر فوق الرمز "إضافة جديد". يمكّنهم هذا من إنشاء مجلد جديد حيث يمكنهم إسقاط الملفات التي تريد تحميلها.

خطوات نقل Dropbox إلى Google Drive

الخطوة 3: افتح المجلد

الآن ، افتح المجلد حيث قمت للتو بحفظ الملفات التي تم تنزيلها حديثًا على النظام.

الخطوة 4: اسحب ملفاتك

اسحب الملفات التي تريد تحميلها من هذا المجلد المفتوح إلى المجلد الذي تم إنشاؤه حديثًا في حساب Google Drive.

خطوات نقل Dropbox إلى Google Drive

الخطوة 5: انقر فوق "إضافة جديد"

هناك طريقة أخرى لأداء هذه المهمة وهي النقر فوق الرمز "إضافة جديدفي Google Drive. هذا يفتح نافذة المجلد. بعد ذلك ، يمكن للمستخدمين العثور على موقع الملف. بعد العثور على ملفاتك واختيارها ، اضغط على علامة التبويب "تحميل".

إذن ، هذا هو. الآن ، لقد قمت بنقل ملفاتك من Dropbox إلى Google Drive بنجاح. كما هو مذكور أعلاه ، فإن الإجراء بسيط للغاية وبسيط. العيب الوحيد في هذا الإجراء هو عندما تضطر إلى مزامنة ملفات ضخمة. في هذه الحالة ، تعتمد سرعة هذا الإجراء كليًا على حجم الملف والاتصال بالإنترنت.

الى جانب ذلك ، إذا كنت تتساءل كيفية استرداد البيانات المحذوفة من Dropbox، هذا هو الدليل الكامل الذي يمكنك متابعته.


الجزء 3: نقل Dropbox إلى Google Drive بطريقة بسيطة

إذن ، هذه هي الطريقة التي يمكنك بها نقل Dropbox إلى Google Drive باستخدام ميزة التنزيل والتحميل. بالنسبة لكثير من الناس ، قد يكون هذا مرهقًا جدًا. دعونا نلقي نظرة على طريقة أسهل.

هذا الإجراء ينطوي على employing Wondershare InClowdz. إذا كنت تتساءل عن ماهية هذه الأداة ، فإن Wondershare InClowdz هو تطبيق تابع لجهة خارجية. باستخدام هذا التطبيق ، يمكن للمستخدمين نقل الملفات من محرك أقراص سحابي إلى محرك أقراص آخر على نظام أساسي مماثل. كما أنه يمكّن المستخدمين من إدارة الملفات على محرك تخزين ومزامنة محركي سحابي.

باستخدام Wondershare InClowdz ، يمكن للمستخدمين نقل الملفات من خدمة سحابية إلى أخرى. من السهل جدًا ترحيل الملفات بين السحب المختلفة باستخدام هذا البرنامج. ليس ذلك فحسب ، بل يتيح لك هذا البرنامج مزامنة البيانات بين الخدمات السحابية المختلفة. بمساعدة هذه الأداة ، يمكن للمستخدمين إدارة ملفاتهم السحابية في مكان واحد فقط.

الميزات الفريدة لبرنامج Wondershare InClowdz:

  • يتيح لك Wondershare InClowdz نقل الملفات بين الخدمات السحابية المختلفة ، مثل نقل الملفات من OneDrive إلى Google Drive.
  • يوفر تجربة ترحيل سلسة بين خدمات التخزين السحابية المختلفة وهو يؤدي جوجل درايف لنقل دروب بوكس.
  • يسمح البرنامج بمزامنة شاملة لمختلف السحب.
  • يتيح لك إدارة جميع حساباتك السحابية والخدمات المختلفة في مكان واحد فقط.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يتميز بحركة بيانات غير محدودة بين الخدمات السحابية المختلفة.

احصل على Wondershare InClowdz

خطوات التحويل من Dropbox إلى Google Drive باستخدام Wondershare InClowdz:

يتيح Wondershare InClowdz للمستخدمين نقل ملفاتهم بين الخدمات السحابية المختلفة مثل Dropbox و Google Drive و Amazon S3 و One Drive وما إلى ذلك ، وبالتالي ، فإن هذا يجعل من السهل عليهم الاستفادة من خدمات سحابية متعددة ونقل الملفات بينهم بسهولة. إليك كيفية التحويل من Dropbox إلى Google Drive باستخدام Wondershare InClowdz:

الخطوة 1: تنزيل Wondershare InClowdz

أولاً ، تحتاج إلى تنزيل Wondershare InClowdz على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2: قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق

الآن ، قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق. إذا لم يكن لديك حساب مستخدم ، فقم بإنشاء حساب بسرعة. لهذا ، تحتاج إلى النقر فوق "أنشئ حسابك' اختيار.

Wondershare InClowdz

الخطوة 3: اضغط على "ترحيل"

الآن ، تحتاج إلى النقر فوق "ترحيل"من الجانب الأيسر للصفحة الرئيسية.

الخطوة 4: حدد "Add Cloud Drive"

بعد ذلك ، عليك اختيار الحسابات السحابية المستهدفة والمصدر من خلال النقر على "أضف Cloud Drive' اختيار.

Wondershare InClowdz

الخطوة 5: تفويض كل حساب

بعد ذلك ، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتفويض جميع حساباتك السحابية.

Wondershare InClowdz

الخطوة 6: حدد ملفاتك

انقر على 'دروببوإكس(محرك السحابة المصدر) ثم اختر الملفات التي ترغب في نقلها. إذا قمت بالنقر فوق "مربع الاختياربجوار السحابة ، سيؤدي هذا إلى تحديد جميع البيانات الموجودة في السحابة للترحيل. إذا كنت ترغب في نقل بعض الملفات فقط ، فانقر فوق اسم الملف المقابل. سيفتح الملف للمستخدمين لتحديد حسابهم السحابي.

Wondershare InClowdz

الخطوة 7: اضغط على "ترحيل"

أخيرًا ، حدد مجلد الملف الهدف واضغط على 'ترحيللبدء عملية النقل.

Wondershare InClowdz
Wondershare InClowdz

الآن ، سيتم نقل ملفاتك بنجاح.

Wondershare InClowdz

خطوات مزامنة البيانات بين السحب المختلفة:

تتيح الأداة للمستخدمين مزامنة ملفاتهم بين السحابات المختلفة. هذا يساعدهم على عمل نسخة احتياطية من بياناتهم السحابية بدون متاعب

الخطوة 1: حدد خيار "المزامنة"

أولاً ، قم بتشغيل Wondershare InClowdz على النظام وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك. إذا لم يكن لديك حساب مستخدم ، انقر فوق "أنشئ حسابكلإنشاء واحدة. بعد ذلك ، حدد "مزامنة"وأضف حساباتك السحابية من خلال النقر على"أضف Cloud Drive".

Wondershare InClowdz

ستظهر حساباتك بعد ذلك في كلا "الهدف محرك سحابة'و'محرك سحابة المصدر". الآن ، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لترخيص حساباتك السحابية.

Wondershare InClowdz
Wondershare InClowdz

الخطوة 2: مزامنة السحب الخاصة بك

بعد ذلك ، حدد سحابة المصدر وحساب السحابة المستهدف الذي ترغب في مزامنته. بمجرد التحديد ، اضغط على "مزامنةلمزامنة ملفاتك على الفور. في غضون بضع دقائق ، سيتم تنفيذ عملية المزامنة بنجاح.

Wondershare InClowdz
Wondershare InClowdz

خطوات إدارة ملفات السحابة الخاصة بك باستخدام InClowdz:

تتيح هذه الأداة للمستخدمين إدارة ملفاتهم السحابية في مكان واحد لمحو جهودهم وتوفير وقتهم. الآن ، اتبع الخطوات للقيام بذلك:

الخطوة 1: قم بإنشاء حساب مستخدم

في المقام الأول ، قم بتنزيل البرنامج وتشغيله على نظامك. بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك. إذا لم يكن لديك واحد ، فأنشئ واحدًا من خلال النقر على "أنشئ حسابك".

Wondershare InClowdz

الآن ، اختر "الإدارة"من الخيارات المحددة. أضف حساباتك السحابية إذا لم تكن قد أضفتها بالفعل. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتفويض السحب.

Wondershare InClowdz
Wondershare InClowdz

الخطوة الثانية: إدارة ملفاتك

حدد الحساب السحابي الذي ترغب في إدارته. هنا ، يمكنك تنفيذ إجراءات مثل "تحميل''تحديث''تحميل''مجلد جديد،' و أكثر من ذلك بكثير. الآن ، ما عليك سوى تحديد ملفاتك والنقر بزر الماوس الأيمن على خيارات مثل "حذف''ترحيل، أو "أو"تحميل". إذن ، هذه هي الطريقة التي يعمل بها Wondershare InClowdz ويتيح لك نقل Dropbox إلى Google Drive.

Wondershare InClowdz

الجزء 4: مقارنة بين Dropbox و Google Drive

إذا كنت تفكر في أي خدمة تخزين أفضل بين Google Drive و Dropbox ، فيمكن أن يستمر هذا النقاش بلا حدود. تعد كل من خدمتي التخزين هاتين الأكثر شهرة اليوم. تتميز خدمات التخزين هذه بالكفاءة وتوفر للمستخدمين فرصة للنقل بين الأنظمة الأساسية المختلفة بسهولة.

كل من هذه الخدمات تأتي مع خطط معقولة. وبالتالي ، فإن اختيار أحدهما على الآخر هو مهمة صعبة للغاية. الفكرة الرئيسية هي الذهاب مع ما يناسب متطلباتك وتفضيلاتك. قبل التعمق في المقارنة بين خياري التخزين السحابي هذين ، من المهم مراعاة أنهما يمكّنان:

  • النسخ الاحتياطي للملفات على السحابة
  • مزامنة المستندات عبر الأجهزة
  • مشاركة الملفات مع عملاء أو أفراد آخرين

بالنظر إلى هذه الفوائد ، من الواضح أن الكفاح من أجل التفوق بين الاثنين هو معركة صعبة وطويلة. الآن ، دعنا نتحقق من بعض الاختلافات بين Google Drive و Dropbox باستخدام عوامل محددة.

التسعير والتخزين

من المهم ملاحظة أن Dropbox ظهر كخدمة تخزين قبل Google Drive. ومع ذلك ، فقد كان أداء Google Drive كثيرًا في اللحاق بالركب من خلال تقديم الكثير من الخدمات ، بما في ذلك التخزين المجاني.

يوفر Dropbox لمستخدميه الوصول إلى 2 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية على حساباتهم المجانية. من ناحية أخرى ، يوفر لك Google Drive 15 جيجابايت. ومع ذلك ، تتم مشاركة مساحة التخزين هذه عبر خدمات Google One المختلفة. هذا يعني أن جميع رسائل البريد الإلكتروني في Gmail والملفات المحفوظة تظل جميعها على مساحة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت. يمكن أن توفر مساحة التخزين هذه حوالي 232,000 ملف في المتوسط.

المستخدمون الذين يرغبون في الوصول إلى مساحة تخزين أكبر على أي من هذه الأنظمة الأساسية ، يحتاجون إلى شراء خطة اشتراك. على Dropbox ، يتعين عليهم دفع 120 دولارًا سنويًا للاستمتاع بـ 2 تيرابايت. على Google Drive ، يتعين عليهم دفع 100 دولار فقط لنفس مساحة التخزين. وبالتالي ، فإن Google Drive أرخص قليلاً وأكثر مرونة لأنه يتميز بالكثير من الخطط.

تقدم Google خططًا متنوعة تتراوح بين 15 جيجابايت و 2 تيرابايت. توفر لك أعلى خطة اشتراك على Google مساحة تخزين تبلغ 30 تيرابايت مقابل 300 دولار شهريًا. لمساعدتك في الحصول على مساحة تخزين أكبر ، يقدم Dropbox برنامج إحالة ، حيث يمكنك إرسال دعوات إلى أصدقائك وزملائك في العمل عبر البريد الإلكتروني.

مع كل اشتراك من الإحالة ، يحصل المستخدمون على 500 ميجابايت إضافية. يسمح لك الحساب المجاني بإرسال 32 إحالة. يمكن للمستخدمين حتى استخدام ميزة الإحالة المذهلة هذه على Dropbox Plus أيضًا. يتيح لهم ذلك الحصول على 1 جيجابايت لكل إحالة على الرغم من أنه يمكنهم إرسال 32 إحالة فقط.

المزامنة

يختلف Google Drive و Dropbox بشكل كبير. لهذا السبب يتردد المستخدمون في نقل Dropbox إلى Google Drive. عندما تقوم بتحرير ملف أو العمل عليه ، فإن التغييرات التي تجريها تحفظ على كلا البرنامجين تلقائيًا. يتزامنون داخل البرنامج. وبالتالي ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الملفات من أي جهاز محمول أو متصفح.

على Google Drive ، يتم تنزيل الملف بالكامل أولاً قبل تحميله لاستكمال المزامنة. وبالتالي ، قد يكون هناك تأخير في الحصول على المستندات على جهاز محمول مختلف. على سبيل المثال ، لقد أجريت بعض التغييرات باستخدام الكمبيوتر. بعد ذلك ، قد لا تظهر هذه التغييرات على الفور عند فتح هذا المستند على هاتفك الذكي.

يستخدم Dropbox مزامنة الحظر بدلاً من تنزيل الملف بالكامل وتحميله ، مما يعني أن هذا النظام الأساسي يتيح لك حفظ التغييرات ومزامنتها على الفور. من الواضح أن هذه العملية أسرع من Google Drive.

ميزات إضافية

يعد كل من Google Drive و Dropbox أكثر من مجرد مواقع تخزين. تأتي هذه الأنظمة الأساسية مع أدوات متنوعة تجعل من السهل جدًا العمل في مشاريع مختلفة ، على الرغم من وجود اختلافات في التوجيه.

الأداة الأساسية لإنشاء الملفات على Dropbox تسمى Paper. تمكن هذه الميزة المستخدمين من عمل مستندات Word. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تضمين ملفات الوسائط والصور والتقويمات. يسمح لهم بإنشاء جداول ودمجها مع مستندات أخرى على Dropbox.

تتميز Dropbox Paper بمدقق إملائي ، على الرغم من أنها ليست شاملة. إنها ليست فعالة مثل البرامج المتوفرة على Google. ومع ذلك ، يمكن للمستخدمين استخدام اختصارات لوحة مفاتيح مماثلة في Dropbox مثل Google Drive.

في هذا الصدد ، يعد Google Drive أكثر كفاءة قليلاً. لهذا السبب هناك حاجة لنقل Dropbox إلى Google Drive. في Google Drive ، يحصل المستخدمون على محرر مستندات Google باعتباره معالج نصوص. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الأدوات الأخرى ، مثل النماذج والرسومات والأوراق والشرائح. لذلك ، في الأساس ، يمكنك القيام بالعديد من الأشياء هنا ، بما في ذلك الارتباط بخدمات مذهلة أخرى مثل YouTube و Gmail و Translate والخرائط.

دروببوإكس
في Google Drive
الايجابياتمساحة تخزين 15 جيجابرنامج الإحالة
تطبيقات Google Oneكتلة المزامنة
التزامن مع Google Hangoutsتزامن مع التكبير
سلبياتمزامنة بطيئةمساحة تخزين صغيرة
التخزين المشتركةجدول البيانات غير مدعوم

النتيجة

الآن ، أنت تعرف بالفعل كيف نقل Dropbox إلى Google Drive. الإجراء بسيط ومباشر للغاية. أيضًا ، أوضحنا هنا سبب وجوب نقل Dropbox إلى Google Drive. بالإضافة إلى ذلك ، أنت تعرف الاختلافات بين خدمتي التخزين هاتين. إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة ، إذن Wondershare InClowdz هو الخيار الأفضل. هذا البرنامج يأتي مع العديد من الميزات. قم بتنزيل هذا البرنامج لإدارة جميع حساباتك السحابية في مكان واحد!

جرب Wondershare InClowdz

Transfer

Different Ways to Transfer Dropbox to Google Drive

CocoSpy

Users need storage services to store their files now than ever before. Today, there are various storage services out there, such as Google Drive, One Drive, Dropbox, Amazon Drive, and more. It is so simple to save and transfer files with others using these storage services.

Among all, the most popular storage services are Dropbox and Google Drive. That’s why there is always a need to transfer Dropbox to Google Drive. Here, we will discuss different ways to transfer files from Dropbox to Google Drive. Also, we will talk about different aspects related to it.


Part 1: Reasons Why You Should Transfer Dropbox to Google Drive

Today, many businesses and individuals employ both Google Drive and Dropbox. These storage services assist in organizing work, storing data, and sharing data among different work teams. The primary goal is to enjoy an efficient work procedure.

Also, many people have this question in mind about why they need to transfer Dropbox to Google Drive. If you are struggling with the same thing, then know why here. Dropbox is a storage service to store files. However, this service comes with some amazing features, such as instant file sharing, applications, Dropbox Paper, and more. The best part is that users can sync it with computers, mobile devices, and other devices.

On the other hand, Google Drive offers you all of these incredible features and more. Google Drive is not only a storage service, but users can also create different types of documents, from editing and creating spreadsheets to regular writing. Now, users can even move their files to the cloud and work from there. So, users can easily share work with their clients and collaborate with their team members.

Thus, having both of these services handy lets you be more effective. Plus, they can enjoy the unique features that these platforms offer. This is why you should transfer Dropbox to Google Drive.

For instance, your clients share some files in Dropbox. Now, you have to work on those files with your team. Apparently, one cannot do the task in Dropbox. So, does it mean that you need to get the files every time from Dropbox before functioning on them?

So, it is better to transfer Dropbox to Google Drive. In that case, just open documents like Google Docs, work on them, and simply share them with your client in Dropbox. That’s why you should transfer Dropbox to Google Drive.

PS: let’s learn more about how to transfer Dropbox to iCloud and how to perform WhatsApp backup on Google Drive easily.


Part 2: Transfer Dropbox to Google Drive By Downloading and Uploading

All the cloud storage services share one common feature, which is the feature of downloading and uploading files. Using this feature, users can download important files from the storage drive to their mobile device or computer. From there, it is quite possible to upload those files to another cloud storage service.

That’s exactly what you can do to transfer Dropbox to Google Drive. Here, you need to first download the requisite files from Dropbox to your smartphone or computer. After that, relocate those files to Google Drive by simply uploading them.

Although this process seems a bit complicated, it is pretty effortless. So, here are some simple steps that you need to follow to transfer Dropbox to Google Drive.

Steps to transfer Dropbox to Google Drive:

Step 1: Select ‘My Files’

First, users need to log in to their Dropbox account and then select the ‘My Files‘ option. From there, choose the files that you like to transfer to Google Drive. Once made your selection, tap on the icon ‘Download.’ This will transfer the selected files to the local device, such as a smartphone or PC.

Steps to transfer Dropbox to Google Drive

Step 2: Tap on ‘Add New’

After that, users need to sign in to the Google Drive account and then tap on the icon ‘Add New.’ This enables them to make a new folder where they can drop the files that you want to upload.

Steps to transfer Dropbox to Google Drive

Step 3: Open the folder

Now, open the folder where you just saved the newly downloaded files on the system.

Step 4: Drag your files

Drag the files that you need to upload from that open folder to the newly created folder in the Google Drive account.

Steps to transfer Dropbox to Google Drive

Step 5: Click on ‘Add New’

Another way to perform this task is to click on the icon ‘Add New‘ in Google Drive. This opens up the folder window. After that, users can find the file location. After finding your files and selecting them, tap on the tab ‘Upload.’

So, this is it. Now, you have transferred your files from Dropbox to Google Drive successfully. As stated above, the procedure is quite straightforward and simple. The only drawback with this procedure is when you have to sync huge files. In that case, the speed of this procedure depends entirely on your file size and internet connection.

Besides, if you wonder How to Recover Deleted Data from the Dropbox, here is the full guide for you to follow up.


Part 3: Transfer Dropbox to Google Drive Through A Simple Method

So, this is how you can transfer Dropbox to Google Drive using the download and upload feature. For many people, this could be pretty stressful. Let’s have a glance at an easier method.

This procedure involves employing Wondershare InClowdz. If you wonder what this tool is, Wondershare InClowdz is a third-party application. Using this application, users can transfer files from a cloud drive to another on a similar platform. Also, it enables users to manage files on a storage drive and sync two cloud drives.

With Wondershare InClowdz, users can transfer files from one cloud service to another. It is so simple to migrate files among different clouds using this program. Not just that, but this program lets you sync data among different cloud services. With the help of this tool, users can even manage their cloud files in just one place.

Unique Features of Wondershare InClowdz:

  • Wondershare InClowdz lets you transfer files between different cloud services, like transferring files from OneDrive to Google Drive.
  • It offers a seamless migration experience between different cloud storage services and it performs Google Drive to Dropbox transfer.
  • The program allows comprehensive syncing for various clouds.
  • It lets you manage all of your cloud accounts and different services in just one place.
  • Plus, it features unlimited data traffic among different cloud services.

Get Wondershare InClowdz

Steps to transfer from Dropbox to Google Drive with Wondershare InClowdz:

Wondershare InClowdz enables users to transfer their files between different cloud services like Dropbox, Google Drive, Amazon S3, One Drive, etc. Thus, this makes it simple for them to make use of multiple cloud services and transfer files among them effortlessly. Here’s how you can transfer from Dropbox to Google Drive with Wondershare InClowdz:

Step 1: Download Wondershare InClowdz

First, you need to download Wondershare InClowdz on your computer.

Step 2: Sign in to the application

Now, sign in to the application. If you do not have a user account, create one quickly. For this, you need to tap on the ‘Create an account‘ option.

Wondershare InClowdz

Step 3: Tap on ‘Migrate’

Now, you need to tap on ‘Migrate‘ from the homepage’s left side.

Step 4: Select ‘Add Cloud Drive’

Next, you have to choose the target and source cloud accounts by tapping on the ‘Add Cloud Drive‘ option.

Wondershare InClowdz

Step 5: Authorize every account

After that, follow the on-screen instructions for authorizing all of your cloud accounts.

Wondershare InClowdz

Step 6: Select your files

Tap on ‘Dropbox‘ (source cloud drive) and then choose the files that you like to transfer. If you tap on the ‘choice box‘ present next to the cloud, this will select all the data present in the cloud for migrating. If you like to transfer only some files, then tap on the corresponding file name. It will open up the file for users to selectin their cloud account.

Wondershare InClowdz

Step 7: Tap on ‘Migrate’

Lastly, select the target file folder and tap on ‘Migrate‘ for starting the transfer process.

Wondershare InClowdz

Wondershare InClowdz

Now, your files will be transferred successfully.

Wondershare InClowdz


Steps to Sync Data Among Different Clouds:

The tool enables users to sync their files between various clouds. This helps them to back up their cloud data hassle-free.

Step 1: Select the ‘Sync’ option

First, launch Wondershare InClowdz on the system and sign in to your account. If you do not have a user account, click on ‘Create an account‘ for creating one. After that, select ‘Sync‘ and add your cloud accounts by tapping on ‘Add Cloud Drive.’

Wondershare InClowdz

Your accounts will then appear in both ‘Target Cloud Drive‘ and ‘Source Cloud Drive.’ Now, follow the on-screen instructions for authorizing your cloud accounts.

Wondershare InClowdz

Wondershare InClowdz

Step 2: Sync your clouds

Next, select your source cloud and target cloud account you like to sync. Once selected, tap on ‘Sync‘ for syncing your files immediately. Within some minutes, the sync process will be successfully carried out.

Wondershare InClowdz

Wondershare InClowdz


Steps to Manage Your Cloud Files with InClowdz:

This tool lets users manage their cloud files in one place for erasing their effort and saving their time. Now, go through the steps to do so:

Step 1: Make a user account

In the first place, download and launch the program on your system. After that, sign in to your account. If you do not have one, create one by tapping on ‘Create an account.’

Wondershare InClowdz

Now, select ‘Management‘ from the given options. Add your cloud accounts if you have not added already. Follow the on-screen instructions to authorize the clouds.

Wondershare InClowdz

Wondershare InClowdz

Step 2: Manage your files

Select the cloud account you like to manage. Here, you can perform actions like ‘Upload,’ ‘Refresh,’ ‘Download,’ ‘New Folder,’ and many more. Now, just select your files and right-tap on options like ‘Delete,’ ‘Migrate,’ or ‘Download.’ So, this is how Wondershare InClowdz works and lets you transfer Dropbox to Google Drive.

Wondershare InClowdz


Part 4: Comparison Between Dropbox And Google Drive

If you are thinking about which storage service is better between Google Drive and Dropbox, then this debate can run infinitely. Both of these storage services are the most popular ones out there today. These storage services are efficient and offer users a chance to transfer among different platforms easily.

Each of these services come with reasonable plans. Thus, choosing one over another is quite a difficult task. The main idea is to go with the one that suits your requirements and preferences. Before you dive right into the comparison between these two cloud storage options, it is significant to consider that they enable:

  • Backup of files on the cloud
  • Synchronization of documents across devices
  • File sharing with other clients or individuals

Considering these benefits, it’s clear that the fight for supremacy between the two is a hard and long one. Now, let’s check out some differences between Google Drive and Dropbox using specific factors.

Pricing and Storage

It is significant to remark that Dropbox came out as a storage service before Google Drive. Nevertheless, Google Drive has performed a lot for catching up by offering lots of services, including free storage.
Dropbox provides its users access to 2GB of free storage on their free account. On the other hand, Google Drive provides you with 15GB. However, this storage is shared over different Google One services. This means that all your Gmail mails and saved files altogether stay on the free 15GB storage space. This storage space can save around 232,000 files on average.

Users who like to access more storage space on any of these platforms, they need to buy a subscription plan. On Dropbox, they have to pay $120 every year to enjoy 2TB. On Google Drive, they have to pay only $100 for the same storage space. Thus, Google Drive is a bit cheaper and more flexible as it features lots of plans.

Google offers various plans between 15GB and 2TB. The highest subscription plan on Google provides you with 30TB of storage space for $300 a month. For helping you get more storage space, Dropbox offers a referral program, where you can send invites to your friends and coworkers via email.

With every signup from the referral, users get an additional 500MB. A free account allows you to send 32 referrals. Users can even employ this amazing referral feature on Dropbox Plus too. This enables them to get 1GB every referral even though they can only send 32 referrals.


Syncing

Google Drive and Dropbox differ significantly. That’s why users hesitate to transfer Dropbox to Google Drive. When you edit a file or work on it, the changes you make saves on both the programs automatically. They sync within the program. Thus, users can access those files from any mobile device or browser.

On Google Drive, the entire file first downloads before you upload for completing the sync. Thus, there could be a delay in getting documents on a different mobile device. For instance, you have made some changes using the computer. Then, those changes may not immediately show up when you open that document on your smartphone.

Dropbox employs block-syncing instead of downloading and uploading the entire file, which means that this platform lets you save changes and sync the same immediately. It is obvious that this process is faster than Google Drive one.


Extra Features

Google Drive and Dropbox are both more than mere storage locations. These platforms come with various tools that make it so simple to work on different projects, even though there are steer differences.

The basic tool for creating files on Dropbox is called Paper. This feature enables users to make word documents. Plus, you can embed medial files, images, and calendars. It allows them to make tables and merge them with other docs on Dropbox.

Dropbox Paper features a spell-checker, although it’s not all-encompassing. It is not as efficient as the programs available on Google. However, users can employ similar keyboard shortcuts in Dropbox as Google Drive.

In this regard, Google Drive is a bit more efficient. That’s why there is a need to transfer Dropbox to Google Drive. In Google Drive, users get Google Docs as a word processor. Plus, there are various other tools, such as Forms, Drawings, Sheets, and Slides. So, basically, you can do lots of things here, including linking to other amazing services like YouTube, Gmail, Translate, and Maps.

 

Dropbox

 

Google Drive

Pros15GB Storage SpaceReferral Program
Google One ApplicationsBlock-syncing
Synchronization with Google HangoutsSynchronization with Zoom
ConsSlow SyncingSmall Storage Space
Shared StorageSpreadsheet Not Supported

Conclusion

Now, you actually know how to transfer Dropbox to Google Drive. The procedure is very straightforward and easy. Also, we have shown here why you should transfer Dropbox to Google Drive. Plus, you know the differences between these two storage services. If you are looking for an easy way, then Wondershare InClowdz is the best option. This program comes with so many features. Download this program to manage all your cloud accounts in one place!

Try Wondershare InClowdz

Related Articles