إصلاح

خطأ في تنشيط iPad؟ فيما يلي طرق مثبتة للتخلص منها

CocoSpy

إذا كنت قد واجهت خطأ في تنشيط iPad مع جهاز iPad ، إليك أفضل الطرق لإصلاحه. لا داعي للقلق بعد الآن ، حيث توضح هذه المقالة كيفية التخلص من هذه المشكلة بسهولة. بصرف النظر عن شرح كيفية إصلاح خطأ تنشيط iPad ، نعتزم شرح الأسباب أيضًا.


أسباب خطأ تنشيط iPad

كما ذكرنا سابقًا ، نعتزم شرح الأسباب الكامنة وراء هذه المشكلة أيضًا. في الواقع ، يمكن أن تكون معرفة الأسباب الكامنة وراء هذه المشكلة مفيدة جدًا لك في إصلاحها. على أي حال ، فإن فهم سبب هذه المشكلة مفيد جدًا في إيجاد أفضل حل لهذا الخطأ. بمعنى آخر ، يجب أن تعرف ما يحدث بالضبط على جهازك للتسبب في هذا الخطأ. حسنًا ، المذكورة أدناه هي الأسباب التي يمكن أن تسبب خطأ تنشيط iPad وتمنعك من استخدامه بشكل طبيعي.

  • يمكنك رؤية خطأ تنشيط iPad نتيجة استخدام إصدار مطور من iOS.
  • يمكن أن يظهر إذا حاولت تنشيط جهاز iPad عندما يكون خادم Apple معطلاً.
  • تم تكوين موجه Wi-Fi الخاص بك بطريقة ما ، لذا فإنه يحظر ارتباط gs.apple.com على المنفذ المشترك.
  • يواجه جهازك خطأً متعلقًا بالبرنامج ويمنع التنشيط.

ملاحظة: دعنا نتعرف على كيفية تجاوز ملف قفل تنشيط Apple Watch وكيفية إصلاح iPad Pro لا يشحن المشكلة بسهولة.


كيفية إصلاح خطأ تنشيط iPad؟

عظيم! الآن أنت تعرف الأسباب الكامنة وراء خطأ تنشيط iPad ، دعنا نركز على الإصلاحات أيضًا. في الواقع ، هناك طرق متعددة لحل هذه المشكلة. نقدم أفضل 04 طريقة هنا في هذه المقالة حتى تتمكن من إعادة تشغيل جهازك. أيضًا ، يرجى ملاحظة أنه ليس عليك تجربة كل هذه الإصلاحات. بدلاً من ذلك ، ما عليك سوى تجربة الإصلاح تلو الآخر حتى تجد الإصلاح الصحيح. بمعنى آخر ، ليس عليك تجربة كل هذه الأساليب. ما عليك سوى اختيار الشخص الذي يتناسب مع الموقف.

الحل 1: تحقق من اتصال الشبكة

الحل الأساسي لإصلاح خطأ تنشيط iPad هو التحقق من اتصال الشبكة. ومع ذلك ، هناك طريقة خاصة لتحديد ما إذا كان الخطأ المعني ناتجًا عن خطأ في الشبكة. حسنًا ، يجب عليك أولاً التحقق مما إذا كانت إحدى الرسائل أدناه تظهر على شاشة جهاز iPad.

  • تعذر تنشيط جهاز iPad الخاص بك لأن خادم التنشيط غير متاح مؤقتًا.
  • تعذر تنشيط iPad الخاص بك لأنه لا يمكن الوصول إلى خادم التنشيط.

إذا رأيت أي رسائل أعلاه على جهاز iPad ، فإن الخطأ يتعلق بخطأ في الشبكة. لذلك ، لإصلاح هذا الخطأ ، كل ما عليك فعله هو إصلاح اتصال الإنترنت. إذا كنت تستخدم نقطة اتصال أو بيانات خلوية ، فما عليك سوى التبديل إلى شبكة Wi-Fi. بعد الاتصال بشبكة Wi-Fi ، تأكد من احتوائها على نطاق ترددي كافٍ. كما تعلم بالفعل ، يعد وجود اتصال شبكة قوي أمرًا إلزاميًا لتنشيط iPad. مع ذلك ، المذكورة أدناه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها للتحقق من اتصال الشبكة.

  • كخطوة أولى ، يجب أن تقترب أكثر من جهاز توجيه Wi-Fi ، حتى تحصل على إشارات أقوى.
  • الآن ، من الشاشة الرئيسية ، يجب عليك الانتقال إلى "الإعدادات"وحدد الخيار المسمى"واي فاي".
  • يمكنك الآن رؤية قائمة بشبكات Wi-Fi المتوفرة للجهاز. الآن ، يجب عليك تحديد الشبكة التي تتصل بها عادةً وإدخال كلمة المرور. سيؤدي ذلك إلى توصيلك بشبكة Wi-Fi.
  • يمكنك الآن محاولة تنشيط iPad مرة أخرى. إذا كانت الحالة متعلقة باتصال الشبكة ، فيجب حلها الآن.

إلى جانب ذلك ، دعنا نتعلم المزيد حول كيفية الأداء إزالة قفل تفعيل iCloud وكيفية إصلاح الخطأ 0x80072f8f على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة.

الحل 2: كيفية إصلاح خطأ تنشيط iPad مع فقدان البيانات

هل يعرض iPhone الرسالة أدناه؟

"لا يمكن إتمام التنشيط. يرجى استعادة الهاتف وتثبيت أحدث إصدار من iOS وحاول التنشيط مرة أخرى. "

إذا كانت هذه هي الحالة ، فيمكنك حلها باستخدام استعادة iTunes على الجهاز. ومع ذلك ، فإن إجراء استعادة iTunes سيؤدي بالتأكيد إلى فقدان البيانات. إذا كانت لديك بيانات مهمة محفوظة على جهازك ، فستفقد كل هذه الملفات عند الاستعادة. يرجى اتباع الدليل البسيط أدناه لإصلاح خطأ تنشيط iPad على حساب فقدان البيانات.

قبل المتابعة ، لا مفر من تنزيل أحدث إصدار من iTunes على الكمبيوتر وتثبيته.

  • الآن بعد تثبيت iTunes ، يجب عليك توصيل iPad بنفس الكمبيوتر وتشغيل iTunes. انتظر قليلاً ، حتى يتعرف iTunes على جهاز iPad.
  • بعد التعرف على الجهاز ، يمكنك الانتقال إلى صفحة ملخص جهاز iPad. للقيام بذلك ، يمكنك الضغط على أيقونة iPad الصغيرة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى.
  • الآن ، في هذا الخيار ، يجب عليك تحديد الخيار المسمى "استعادة باد" لاستكمال.
  • لتأكيد الإجراء ، يجب الضغط على الزر المسمى "استعادةوتأكيد الأمر. الآن ، ستبدأ عملية الاستعادة. يرجى ملاحظة أن الأمر سيستغرق دقيقتين حتى تكتمل العملية.

كيفية إصلاح خطأ تنشيط iPad مع فقدان البيانات


أيضًا ، دعنا نتعرف على كيفية إزالة حسابات iPad بدون كلمة مرور و كيفية إزالة قفل التنشيط Find My iPhone دون المالك السابق بدون جهد.

الحل 3: قم بإجراء إعادة ضبط المصنع على الجهاز لإصلاح خطأ تنشيط iPad مع فقدان البيانات

إذا كنت لا تزال غير قادر على التغلب على المشكلة بالخطوات المذكورة أعلاه ، فقم بإعادة ضبط الجهاز. في الواقع ، قد يكون إجراء إعادة ضبط المصنع هو الملاذ الوحيد لحل هذه المشكلة. سيكون عليك تنفيذ هذا الحل بخطوات يدوية. بمجرد إعادة ضبط الجهاز ، يمكنك تجاوز رسالة الخطأ هذه إلى الأبد. يمكن لجميع المستخدمين تقريبًا التخلص من هذه المشكلة ببساطة من خلال إعادة ضبط المصنع. تمامًا مثل الطريقة السابقة ، فإن العيب الرئيسي المرتبط بهذه الطريقة هو فقدان البيانات. هذا يعني أنه سيتم مسح جميع البيانات المحفوظة على جهازك تمامًا بسبب إعادة ضبط المصنع. طالما أنك موافق على فقدان البيانات المحتمل ، يمكنك متابعة الخطوات المذكورة أدناه.

  • كخطوة أولى ، يجب أن تذهب إلى "الإعدادات"على الصفحة الرئيسية على الشاشة.
  • بعد ذلك ، يمكنك تحديد الخيار المسمى "عام ".
  • بمجرد القيام بذلك ، يمكنك تحديد الخيار المسمى "مسح جميع المحتويات والإعدادات. " سيرشدك هذا الخيار لبدء عملية إعادة ضبط المصنع.
  • الآن ، يجب أن تضغط على الخيار المسمى "محو الآن"للشروع في إعادة الضبط. سيحذف جميع البيانات الموجودة على جهاز iPad. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك الضغط على الخيار المسمى "مسح اي باد" كذلك. بعد ذلك ، يجب الضغط على "محو"بحيث يؤكد الأمر بإعادة ضبط الجهاز.
  • عند الانتهاء من هذه الخطوة ، يمكنك رؤية إعادة تشغيل جهاز iPad كجهاز جديد. يمكنك تكوين iPad من البداية ، وسيزول خطأ تنشيط iPad.

مسح جميع المحتويات والإعدادات


الحل 4: إصلاح خطأ تنشيط iPad دون استخدام iTunes

يفضل جميع المستخدمين إلى حد كبير إصلاح جهاز iPad الخاص بهم دون قضاء الكثير من الوقت بالضرورة. أيضًا ، نفضل جميعًا الراحة بغض النظر عن مدى تعقيد المشكلة. مع ذلك ، إذا كنت تبحث عن طريقة مريحة وسريعة وموثوقة ، فاستخدم Tenorshare ReiBoot. يمكن استخدام هذا البرنامج الخاص لإصلاح جميع المشكلات المتعلقة بنظام iOS على جهازك. ومع ذلك ، فإن إصلاح خطأ تنشيط iPad هو مهمة بسيطة للغاية بالنسبة له.

اعتبارًا من اليوم ، وجد العديد من المستخدمين أن هذا التطبيق الخاص فعال للغاية في حل أخطاء iOS المختلفة. إذا تم قول الحقيقة ، فقد تكون هذه هي الطريقة الأكثر ملاءمة لإصلاح هذا الخطأ. كما أن معدل نجاح هذه الطريقة مثير للإعجاب. بشكل أساسي ، Tenorshare ReiBoot قادر على إصلاح أي خطأ متعلق بنظام iOS دون الحاجة إلى اتخاذ مسارات طويلة معقدة.

المذكورة أدناه هي الخطوات السهلة التي يجب عليك اتباعها لإصلاح خطأ تنشيط iPad. أيضًا ، يجب أن تلاحظ أن هذه الطريقة يمكن أن تعالج المشكلات التي تشير إليها جميع رسائل الخطأ المذكورة أعلاه.

احصل على Tenorshare ReiBoot

خطوة 01:

أولاً ، يجب عليك تنزيل Tenorshare ReiBoot على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتثبيته بشكل صحيح. يمكنك اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيته بسهولة بالغة. بعد ذلك ، قم بتشغيل تطبيق ReiBoot على الكمبيوتر وقم بتوصيل جهاز iPad المعيب بنفس الكمبيوتر. ثم ، الرجاء النقر فوق "إصلاح نظام التشغيل" اختيار.

Tenorshare ReiBoot

خطوة 02:

الآن ، اضغط على الخيار المسمى "اصلح الان، "الموجود على الشاشة للمتابعة.

Tenorshare ReiBoot

خطوة 03:

يمكنك الآن تنزيل البرنامج الثابت من خلال صفحة التنزيل للمتابعة. هذه الخطوة ضرورية للبرنامج لمعالجة السبب الجذري للمشكلة. الرجاء اختيار إصدار البرنامج الثابت الصحيح من القائمة المنسدلة. بعد ذلك يجب اختيار المسار والضغط على الخيار المسمى "تحميل"لبدء عملية التنزيل.

Tenorshare ReiBoot

خطوة 04:

حدد الخيار المسمى "بدء الإصلاح. " ثم انتظر حتى يتم تنزيل البرنامج الثابت بالكامل لتحديد هذا الخيار. ستستغرق هذه العملية دقيقتين. يجب أن تنتظر بصبر حتى تكتمل العملية. في ذلك ، سيتم إخطارك. بعد ذلك ، يمكنك تنشيط iPad الخاص بك دون أي مشكلة.

Tenorshare ReiBoot

كما ترى ، فإن إصلاح خطأ تنشيط iPad أسهل بشكل استثنائي إذا كنت تستخدم Tenorshare ReiBoot. إنها أداة احترافية مصممة لمعالجة أي مشكلة قد يواجهها جهاز iOS.


النتيجة المالية

حسنًا ، هذا هو بالضبط كيف يمكنك حل خطأ في تنشيط iPad. هناك أربع طرق موضحة في هذه المقالة ، ويمكنك تجربة أي من هذه الطرق لإصلاحها. ومع ذلك ، بالمقارنة مع الطرق الأخرى ، باستخدام تينوريشير ReiBoot هو الخيار الأكثر فعالية. إنه أسرع وموثوق وملائم لأي مستخدم. هل تعرف أدوات أخرى تعمل تمامًا مثل Tenoreshare ReiBoot؟ إذا كان الأمر كذلك ، يرجى مشاركة أفكارك معنا.

حاول تينورشير ReiBoot

مقالات ذات صلة

Repair

iPad Activation Error? Here Are Proven Ways to Get Rid Of It

CocoSpy

If you have faced an iPad Activation Error with your iPad, here are the best methods to fix it. You should not bother about anymore, as this article explains how to get rid of this issue conveniently. Apart from explaining how to fix the iPad Activation Error, we intend to explain the reasons as well.


Reasons behind iPad Activation Error

As mentioned before, we intend to explain the reasons behind this issue as well. In fact, knowing the reasons behind this issue can be pretty handy for you in fixing it. Anyway, understanding the cause of this issue is very useful in finding the best solution to this error. In other words, you should know what’s exactly happening on your device to cause this error. Well, mentioned below are the reasons that can cause iPad Activation Error and prevent you from using it normally.

  • You can see the iPad Activation Error as a result of using a developer version of iOS.
  • It can appear if you try to activate your iPad when Apple’s server is down.
  • Your Wi-Fi router is configured in a way, so it blocks the gs.apple.com link on the shared port.
  • Your device experiences a software-related error and prevents activation.

PS: let’s figure out how to bypass the Apple Watch Activation Lock and how to fix the iPad Pro Not Charging issue with ease.


How to fix iPad Activation Error?

Great! Now you know the reasons behind the iPad Activation Error, let’s focus on the fixes as well. In fact, there are multiple ways to solve this issue. We present the best 04 methods here in this article so you can get your device back in action. Also, please note that you don’t have to try all those fixes. Instead, just try one fix after the other until you find the correct fix. In other words, you don’t have to try all those methods. Just choose the one that matches the situation.

Solution 1: Check your network connection

The most basic solution to fix the iPad Activation Error is to check the network connection. However, there is a special way to identify if the respective error is caused due to a network error. Well, you should first check if one of the below messages appear on your iPad’s screen.

  • Your iPad could not be activated because the activation server is temporarily unavailable.
  • Your iPad could not be activated because the activation server cannot be reached.

If you see any above messages on your iPad, the error is related to a network error. So, to fix this error, all you should do is to fix the internet connection. If you are using a hotspot or cellular data, just switch to a Wi-Fi network. After connected to a Wi-Fi, make sure that it has enough bandwidth. As you may already know, having a solid network connection is mandatory for iPad activation. With that said, mentioned below are the steps you should follow in order to check the network connection.

  • As the first step, you should move closer to a Wi-Fi router, so you get stronger signals.
  • Now, from the home screen, you should go to the “Settings” app and choose the option called “Wi-Fi.”
  • You can now see a list of Wi-Fi networks that are available for the device. Now, you should select the network you usually connect and enter the password. That will connect you to the Wi-Fi network.
  • You can now try to activate the iPad once again. If the case is related to the network connection, it should be resolved by now.

Besides, let’s learn more about how to perform iCloud activation lock removal and how to fix the error 0x80072f8f on your PC easily.

Solution 2: How to fix iPad Activation Error with data loss

Does your iPhone display the message below?

“Activation could not be completed. Please restore the phone and install the latest version of iOS and attempt activation again.”

If that is the case, you can resolve it using an iTunes restore on the device. However, performing an iTunes restore will definitely cause a data loss. If you have important data saved on your device, you will lose all those files upon a restore. Please follow the below simple guide to fix the iPad Activation Error at the cost of data loss.

Before you proceed, however, it is inevitable to download and install the latest iTunes version on the computer.

  • Now that iTunes is installed, you should connect the iPad to the same computer and launch iTunes. Wait for a while, so iTunes will identify the iPad.
  • After the device is recognized, you can go to your iPad’s summary page. To do that, you can press the small iPad icon, which is located at the top-right corner.
  • Now, on that option, you should choose the option called “Restore iPad” to continue.
  • To confirm the action, you should press the button labeled “Restore” and confirm the command. Now, the restoration process will be started. Please note that it will take a couple of minutes for the process to be completed.

How to fix iPad Activation Error with data loss


Also, let’s find out how to Remove iPad Accounts without Password and How to remove Find My iPhone activation lock without previous owner effortlessly.

Solution 3: Perform a factory reset on the device to fix iPad Activation Error with data loss

If you still cannot overcome the issue with the steps mentioned above, the factory reset the device. In fact, performing a factory reset could be the only resort to solve this issue. You will have to perform this solution with manual steps. Once the device is reset, you can get past this error message for good. Pretty much all the users can get rid of this issue simply with a factory reset. Just like the previous method, however, the major drawback associated with this method is data loss. That means all of the data saved on your device will be completely erased due to factory resetting. As long as you are OK with the potential data loss, you can continue with the steps mentioned below.

  • As the first step, you should go to the “Settings” app on the home page on the screen.
  • Then, you can choose the option called “General.”
  • Once you have done that, you can select the option called “Erase All Content and Settings.” This option will guide you to start the factory reset process.
  • Now, you should hit the option called “Erase Now” to proceed to the resetting. It will delete all the data on your iPad. Once you have done that, you can press the option called “Erase iPad” as well. After that, you should press the “Erase” option so that it will confirm the command to reset the device.
  • At the completion of this step, you can see that the iPad is restarting as a new device. You can configure the iPad from scratch, and the iPad Activation Error will be gone.

Erase All Content and Settings


Solution 4: Fix iPad Activation Error without using iTunes

Pretty much all the users prefer to fix their iPad without necessarily spending much time. Also, we all prefer convenience regardless of the complexity of the issue. With that said, if you are looking for a convenient, fast and reliable method, use Tenorshare ReiBoot. This special software can be used to fix all the issues that are related to iOS on your device. That said, fixing the iPad Activation Error is a very simple task for it.

As of today, many users have found this special app to be highly effective in solving various iOS errors. If truth to be told, this could be the most convenient method to fix this error. Also, the success rate of this method is impressive. Basically, Tenorshare ReiBoot is capable of fixing any iOS-related error without having to take complicated long routes.

Mentioned below are the easy steps you should follow in order to fix the iPad Activation Error. Also, you should note that this method can address issues denoted by all the error messages mentioned above.

Get Tenorshare ReiBoot

Step 01:

First, you should download Tenorshare ReiBoot on your computer and install it properly. You can follow the onscreen instructions to get it installed very easily. After that, launch the ReiBoot app on the computer and connect the faulty iPad to the same computer. Then, please click the “Repair Operating System” option.

Tenorshare ReiBoot

Step 02:

Now, press the option called “Fix Now,” which is located on the screen to proceed.

Tenorshare ReiBoot

Step 03:

You can now download the firmware through the download page to continue. This step is necessary for the software to address the root cause of the issue. Please choose the correct firmware version from the dropdown. After that, you should choose a path and press on the option called “Download” to start the downloading process.

Tenorshare ReiBoot

Step 04:

Select the option called “Start Repair.” Then wait until the firmware is downloaded completely to select this option. This process will take a couple of minutes. You should wait patiently until the process is completed. At that, you will be notified. Then, you can activate your iPad without any issue.

Tenorshare ReiBoot

As you can see, fixing the iPad Activation Error is exceptionally easier if you use Tenorshare ReiBoot. It is a professional tool that is designed to address any issue an iOS device might face.


The bottom line

Well, that is exactly how you can resolve the iPad Activation Error. There are four methods explained in this article, and you can try any of those methods to fix it. However, compared to the other methods, using Tenoreshare ReiBoot is the most effective option. It is faster, reliable, and convenient for any user. Do you know other tools that work just like Tenoreshare ReiBoot? If so, please share your thoughts with us.

Try Tenorshare ReiBoot

Related Articles